سعر و مواصفات Oppo A53

by droidapp, الخميس, 30 ديسمبر 2021 (10 أشهر ago)

Oppo A53 _ تقدم OPPO مجموعة من الأجهزة لكل ميزانية ، من الهواتف منخفضة التكلفة ذات الأسعار المعقولة إلى الموديلات المتميزة مثل سلسلة Find X3.

يعد OPPO A53 في الطرف الأرخص ، حيث يأتي بسعر 259 دولارًا أمريكيًا. يصف OPPO الهاتف بأنه جهاز “جاهز لأي شيء” يعمل طوال اليوم مع شاشة فائقة النعومة ، ويبدو مثالياً للمستخدم أثناء التنقل الذي يريد هاتفًا ميسور التكلفة بعمر بطارية طويل الأمد. لقد قمنا باختبار A53 على مدار عدة أسابيع – تابع القراءة لمعرفة ما إذا كان هذا هو هاتف OPPO الرخيص بالنسبة لك.

oppo a53 مواصفات

هاتف وصندوق OPPO A53
فيما يلي قائمة سريعة بالميزات والمواصفات الرئيسية لـ OPPO A53:

  • بسعر 299 دولار
  • شاشة عرض أل سي دي بقياس 6.5 إنش × 1600 إنش
  • كاميرات خلفية ثلاثية (عدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ، وكاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل ، وكاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل)
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل
  • بطارية 5000 مللي أمبير
  • معالج Qualcomm Snapdragon 460
  • ColorOS 7.2 (قائم على Android 10)
  • سعة تخزين 64 جيجا بايت مع ذاكرة قابلة للتوسيع تصل إلى 256 جيجا بايت عبر microSD
  • معدل التحديث 90 هرتز

اوبو A53: الايجابيات

  • عمر بطارية ممتاز
  • تصميم عظيم
  • سعر معقول

اوبو A53: سلبيات

  • قضايا شاشة اللمس
  • متوسط ​​الأداء لهذه النقطة السعرية
  • لا توجد شاشة عالية الدقة بالكامل

تصميم اوبو a53

عندما يتعلق الأمر بتصميم الهاتف ، نادرًا ما تقوم OPPO بخطوة خاطئة – حتى نماذج الشركة منخفضة السعر تشير إلى الجودة ، و A53 ​​ليس استثناءً. متوفر باللونين الأسود الكهربائي و Mint Cream ، يوفر الجزء الخلفي للجهاز ما تسميه OPPO “تصميم موجة قزحية ثلاثية الأبعاد” ، أو مجموعة من الطيات الدقيقة التي تعكس الضوء بأسلوب يذكرنا بأمواج المحيط المتدلية. إنه هاتف جميل وشعور رائع في اليد ، على الرغم من أنه بالنسبة لي شخصيًا لم أشعر بالراحة الكافية لاستخدامه بيد واحدة بسهولة.

يتميز OPPO A53 بزر الطاقة في منتصف الجانب الأيمن ، جنبًا إلى جنب مع أدوات التحكم في مستوى الصوت على اليسار ، ويحتفظ بمقبس سماعة الرأس على طول الجزء السفلي من السماعة – خبر سار للمشترين المحتملين الذين يحبون خيار استخدام سماعات الأذن التقليدية ، بدلاً من الذهاب اللاسلكي. إنه وزن قياسي إلى حد ما بالنسبة لهاتف أكبر ، مع شاشة مقاس 6.5 بوصة ودقة 720 × 1600.

تمثل الدقة المنخفضة جانبًا سلبيًا للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة هاتف عالية الدقة بجدية ، وقد تلاحظ الفرق مقارنة بالأجهزة ذات الشاشات الأكثر حدة. ومع ذلك ، فإن A53 يحزم معدل تحديث 90 هرتز ، مما يعني أنه يتم خفضه فوق التضمين المعتاد 60 هرتز الذي ستجده في معظم الهواتف عند نقطة السعر هذه. تم تمكين التحديث التلقائي ، مما يعني أن الجهاز سيتحول بين 90 هرتز و 60 هرتز عند الضرورة للحفاظ على البطارية ؛ ومع ذلك ، يمكنك تحديد 90 هرتز يدويًا فقط إذا كنت تريد تجربة أكثر سلاسة للألعاب أو عرض الوسائط.

بشكل عام ، تحدد الشاشة المربعات وتوفر عرضًا لائقًا ، والصوت أفضل من المتوقع. قام OPPO بتضمين استريو مزدوج مع تحسين تلقائي للصوت من Dirac ، لذلك تأتي الموسيقى والبودكاست بشكل جميل وواضح ، عبر سماعات الرأس ومن مكبرات الصوت نفسها. قد يُترك عشاق الموسيقى راغبين ، ولكن بالنسبة لجهاز بقيمة 300 دولار ، يوفر A53 صوتًا جيدًا وأداء وسائط موثوقًا من جميع النواحي.

تشمل الميزات البارزة الأخرى دعم microSD ، مما يمنحك مساحة تخزين إضافية تصل إلى 256 جيجا بايت بالإضافة إلى 64 جيجا بايت من المساحة الداخلية ، ومستشعر بصمة خلفي أعلى المركز العلوي. يشتمل الصندوق على شاحن وكابل USB-C وسماعات أذن ، بالإضافة إلى حقيبة واقية بلاستيكية – ستحتاج بالتأكيد إلى نوع من الجراب لهذا الجهاز ، لأن A53 ليس معتمدًا للماء أو مقاوم للغبار.

هاتف OPPO A53 باللون الأسود

الأداء والبطارية

يشتمل OPPO A53 على مجموعة شرائح متوسطة إلى حد ما ، تقدم معالج Qualcomm Snapdragon ثماني النواة بسرعات تصل إلى 1.8 جيجا هرتز. على الرغم من أنه ليس بطيئًا باستمرار ، إلا أنه كانت هناك بالتأكيد علامات صراع أثناء بعض الأنشطة: فتح التطبيقات (خاصة YouTube) ، والتبديل بين المهام ، والتلاعب بعلامات تبويب متعددة ، كلها تأتي مع تأخر في مرحلة ما. إذا كنت تقوم بمهام متعددة ولديك القليل من الصبر ، فهذا ليس الهاتف المناسب لك ، ولكن المستخدمين ذوي الاحتياجات البسيطة الذين لا يحتاجون إلى معالج قوي يجب أن يديروا الأمور بشكل جيد.

يأتي هاتف A53 محملاً بـ OPPO’s ColorOS 7.2 ، نظام التشغيل المحمول الذي يعمل بنظام Android الخاص بالشركة. هذا الإصدار مبني على Android 10 ، ويقدم واجهة بسيطة غير معبأة مع bloatware التي ستجدها غالبًا في إصدارات معدلة من البرامج. إنه سهل الاستخدام إذا كنت محترفًا حاليًا في Android ، ويوفر الكثير من الميزات الموفرة للوقت ، مثل Smart Assistant ، والشريط الجانبي الذكي للوصول السريع إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا ، و Clone Phone لنقل البيانات والوسائط بسرعة إلى جهازك . تعد ميزات الخصوصية مثل Private Safe و App Lock أيضًا رائعة للحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية ، ويعد وضع المستخدمين المتعددين مثاليًا للفصل بين عملك وحياتك الخاصة إذا كنت تستخدم جهازًا واحدًا لكليهما.

ومع ذلك ، واجهت مشكلات متسقة مع الاستجابة وسهولة الاستخدام العامة لشاشة اللمس A53 ، ووجدت نفسي مضطرًا بشكل متكرر إلى النقر أو التمرير عدة مرات لفتح التطبيقات أو إجراء التحديدات. ليس واضحًا ما إذا كان هذا ناتجًا عن مشكلة في البرنامج أو خطأ مستخدم فقط ، ولكن لا يمكن لأي قدر من تغيير الإعدادات وضبط إمكانية الوصول القضاء على المشكلة. بصفتك شخصًا اعتاد على أداء مذهل من هواتف OPPO بغض النظر عن السعر ، كانت هذه تجربة سيئة لهاتف ذكي منخفض التكلفة مرضٍ بخلاف ذلك.

في أخبار أفضل ، هناك ميزة إضافية كبيرة لـ A53 وهي عمر البطارية ، والتي صمدت من خلال الأنشطة اليومية المعتادة مثل البريد الإلكتروني والرسائل واستخدام الوسائط الاجتماعية. تعد بطارية A53 الهائلة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة واحدة من أكثر مواصفاتها إثارة للإعجاب ، وبالنظر إلى نوع المستخدم الذي من المحتمل أن يلتقط هذا الجهاز ، فهو “إضافي” إلى حد ما – إنها ميزة رائعة ، على الرغم من أنها ليست ضرورية. ومع ذلك ، فهو محترف ضخم إذا كنت تريد جهازًا سيأخذك من المنبه الصباحي وطوال يومك دون الحاجة إلى زيادة الطاقة ، وستساعد ميزات مثل وضع توفير الطاقة الفائق وتحسين وضع الاستعداد في الحفاظ على بطارية قوية.

إذا كنت بحاجة إلى إعادة الشحن في أسرع وقت ممكن ، فإن A53 متوافق أيضًا مع الشحن السريع بقوة 18 واط ، بحيث يمكنك إعادة بطاريتك إلى اللون الأسود في أقل من 15 دقيقة. ومع ذلك ، ما لم تكن مستخدمًا للخدمة الشاقة أو نسيت ببساطة توصيل هاتفك طوال الليل ، فستجد على الأرجح أن A53 على ما يرام لتوصيلك خلال يوم العمل أو اللعب المعتاد ، خاصةً مع تمكين ميزات توفير الطاقة و معدل تحديث شاشتك في الوضع التلقائي.

الكاميرات Oppo A53

يوفر A53 ثلاث كاميرات في الخلف ، والتي أصبحت تقريبًا قياسية للأجهزة عبر نقاط السعر المتوسطة والعالية النطاق. يتضمن إعداد OPPO كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل ، مما يمنح المستخدمين بعض التنوع وبعض الجاذبية الإضافية في اللقطات القريبة.

ستجد مجموعة من أوضاع التصوير على الكاميرات الرئيسية في A53 ، بما في ذلك البانوراما والصورة الشخصية والفاصل الزمني. إذا كنت تستخدم الكاميرا الأمامية ، فيمكنك أيضًا الاختيار من بين المرشحات والإضافات مثل Bokeh و AI Beautification ، وهي ميزات مصممة لتعتيم الخلفيات وتنعيم ملامح وجهك على التوالي.

لقطة مشهد للشاطئ للكاميرا الخلفية OPPO A53
تم التقاط الصورة بالكاميرا الخلفية OPPO A53

في حين أن سرعة مصراع الكاميرا يمكن أن تكون بطيئة في الاستجابة – ولا تظهر اللقطات مثيرة للإعجاب من خلال عدسة الكاميرا التي تظهر على الشاشة – فإن معظم الصور تصبح واضحة ومركزة إلى حد ما بمجرد معالجتها. أفضل رهان لك على A53 هو التصوير الفوتوغرافي البسيط في ضوء النهار ، حيث إن عدم وجود الوضع الليلي يعني أن اللقطات ذات الإضاءة المنخفضة مظلمة ومملة ومخيبة للآمال.

وشاح هالو كيتي باللون الأحمر الفاتح
تم التقاط الصورة بالكاميرا الخلفية OPPO A53

دقة الألوان ليست مثالية ، لكن يمكن لـ A53 تقديم بعض اللقطات الساطعة إلى حد ما مع إضاءة جيدة. يعد وضع الماكرو ممتعًا للاقتراب من هدفك ، ولكنه لا يتساوى مع عدسات الماكرو عالية الجودة الموجودة في الأجهزة الأكثر تكلفة.

كنغر رمادي مع جوي
تم التقاط الصورة بالكاميرا الخلفية OPPO A53

 

بشكل عام ، تعد كاميرات A53 أكثر أو أقل مما تتوقعه من جهاز أرخص ، على الرغم من أنها محبطة قليلاً بالنظر إلى المواصفات التي جمعها المنافسون عند نقطة سعر مماثلة.

هل يستحق OPPO A53 الشراء؟

إذا كنت تبحث عن هاتف بسيط وموثوق يطلعك عليه من الإفطار إلى وقت النوم ، فإن OPPO A53 يقدم في الغالب الأساسيات. يتمثل الجانب السلبي الكبير في بعض الأحيان في الأداء البطيء ومشكلات الشاشة التي تعمل باللمس ، والتي قد تكون مصدرًا حقيقيًا للإحباط للمالكين الذين اعتادوا على أداء مهام متعددة بشكل أسرع وتجربة برمجية أكثر سلاسة. إذا كنت قادمًا من طراز أغلى ثمناً ، أو كنت تبحث عن هاتف يمكنه التعامل مع الاستخدام الأثقل للتطبيقات والألعاب ، فمن المرجح أن تشعر بالإحباط بسبب سرعات معالجة A53 “المريحة” وشاشة اللمس.

من ناحية أخرى ، إذا كان كل ما تحتاجه هو بطارية قوية وشاشة لائقة ومجموعة جيدة من مكبرات الصوت ، فإن OPPO A53 يحدد صناديقك. ولكن بالنظر إلى نقاط ضعف الهاتف ، قد ترغب في التفكير في أجهزة أخرى تمت مراجعتها بشكل أفضل في النطاق السعري الأقل من 300 دولار ، بما في ذلك طرز OPPO الأخرى. على سبيل المثال ، يحتوي OPPO A15 على بطارية أصغر (4،230mAh ، مقابل 5000mAh من A53) ، لكنها مناسبة للاستخدام طوال اليوم ، وتأتي بسعر مماثل بقيمة 239 دولارًا.

تشمل الأجهزة الأخرى في فئة أقل من 300 دولار ، Samsung Galaxy A11 و Vivo Y30 و Motorola G9 Play و Realme C12. إذا كنت سعيدًا بدفع المزيد من المال ، فإن Nokia 5.3 و Nokia 5.4 بتكلفة 350 دولارًا يوفران أيضًا أداءً جيدًا وعمرًا قويًا للبطارية ، وهما خياران جيدان إذا كنت تفضل اسمًا تجاريًا راسخًا.

في حين أن OPPO A53 هو هاتف جميل بشاشة جيدة الحجم ومعدل تحديث أسرع من المتوسط ​​، فقد يجد المشترون أن العرض والتصميم وحده لا يكفيان للتعويض عن أوجه القصور في أداء الجهاز. إذا كانت السرعة وسهولة الاستخدام مهمة بالنسبة لك ، فتخطى المظهر الجيد لهاتف A53 وقم بالتسوق للحصول على جهاز يوفر تجربة مستخدم أسرع وأكثر سلاسة.

شريحة SIM واحد فقط

إذا كنت تخطط لشراء OPPO A53 أو أي هاتف ذكي آخر بشكل مباشر ، فستحتاج إلى إقرانه بخطة هاتف محمول ببطاقة SIM فقط. تحقق من الجداول أدناه للحصول على مجموعة مختارة من صفقات الهاتف المتحرك للدفع الآجل والدفع المسبق.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.